يمن نيوز
الخميس 15 أبريل 2021 03:49 صـ

قيادي في حزب المؤتمر: طارق صالح والحوثي وجهان لعملة واحدة

2021-04-07 22:10:46
المشهد اليمني - متابعات

قال الدكتور عصام شريم، عضو مجلس الشورى اليمني، ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الحديدة، إنّ ما قامت به قوات "طارق صالح" في المخا من مداهمة لمنزل الشيخ زيد الخرج، تؤكد أنه الوجه الآخر لمليشيا الحوثي الإنقلابية.

وأضاف شريم في تغريدة عبر تويتر: "لا فرق بين ماحدث للشيخ "زيد الخرج" في المخا من قبل قوات "طارق صالح"، وبين مايحدث للمشايخ والاخرين في صنعاء من قبل مليشيا الحوثي".

وقال القيادي المؤتمري: "لم يبقى من ممارسات وانتهاكات يقوم بها طارق صالح وقواته المدعومة من الإمارات سوى تفجير منازل المواطنين ليكون الوجه الثاني للمليشيات الحوثية".

وحذر أبناء أقليم تهامة والساحل الغربي، من الممارسات التعسفية التي يقوم بها طارق وقواته التي تخدم أجندة خارجية، وقال شريم: إنّ "كل مايحدث في المخا والساحل مؤامرة للقضاء على أهل تهامة وتفتيت قواهم".

ومساء الإثنين، داهمت قوات طارق صالح المدعومة من الإمارات، منزل الشيخ القبلي "زيد الخرج" في حي "الحالي" وسط مدينة المخا غربي محافظة تعز.

وقالت مصادر محلية إنّ "قوة عسكرية تابعة لطارق صالح، داهمت منزل الشيخ زيد الخرج وسط مدنية المخا واشتبكت مع حراسته، وأسفرت المواجهات عن مقتل مواطن مدني وسقوط جرحى آخرين.

وعقب الاشتباكات، اقتحمت قوات طارق صالح منزل الشيخ زيد الخرج، وقمامت بالإعتداء على حراسته وتكسير سياراته والعبث بمحتويات المنزل.

الأخبار